يمثل تسويق الخدمات المالية الروح المبدعة ذات القوة الدافعة، لتوليد الحافز على الخلق والابداع والتحسين والتطوير والامتياز، وهو يشمل جهودا متعددة يقوم بها رجال التسويق، ويتم تقديمها في المؤسسات المالية بالشكل المطلوب، بما يكفل للزبون تدفقا وانسيابا في الخدمات المالية بسهولة ويسر وكفاءة وفعالية. كما أنه يحتل مكانة مهمة في الهيكل الوظيفي للمؤسسة المالية، نتيجة لتحمله مسؤولية مواجهة المشاكل التسويقية التي يتمثل أهمها في افتتاح فروع جديدة للمؤسسة المالية، أو تقديم خدمات مالية جديدة لزبائنها، تتطلب إجراء دراسات تسويقية لها. لإضافة إلى هذا دراسة الزبون ورغباته ودوافعه وكيفية إشباعها من الناحية المالية، وضمان استمرار تعامله مع المؤسسة المالية، وإشهار تلك الخدمات والترويج لها، بتوظيف الإمكانيات الإعلامية المختلفة، ناهيك عن تبني مناهج علمية تعمل على اكتشاف الزبائن، وإيجاده وفق مناهج تسويقية متقدمة تحتاج إلى الوعي بها وإدراكها بشكل علمي رشيد.
- منشئ مقرر دراسي: BENNILI DJAMILA