ان انفتاح الاسواق على بعضها و زيادة التقارب الثقافي و تنميط العادات و السلوكيات الاستهلاكية و تعزيز مكانتها، خلق مجالات واسعة للنمو و التوسع امام المؤسسسات لدخول اسواق عديدة و بيع منتجاتها فيها، و يشكل التسويق الدولي حاليا نشاطا استراتيجيا محوريا لمدراء التسويق في المؤسسات الاقتصادية التي تفكر و تعمل على مستوى دولي و ترغب في ضمان حصتها من البقاء في السوق الداخلي و التوسع دوليا، فالتسويق الدولي يتيح القدرة على فهم الفرص التجارية في الاسواق الخارجية، و استيعابها لضمان النجاح و مواجهة المنافسة الدولية، كما يشير كذلك الى عملية التبادل التي تتم عبر الحدود الدولية، بهدف اشباع الحاجات و الرغبات الانسانية الى جانب سعيه الى التخفيف من الاثار المتزايدة و الناجمة عن تزايد حدة المنافسة و على النطاق المحلي و الدولي.
سلسلة المحاضرات موجهة لطلبة سنة اولى ماستر تخصص تجارة دولية
- منشئ مقرر دراسي: RABEHI IMENE