تعتبر الإذاعة المرئية من بين الوسائل الإعلامية الجماهيرية الأهم و الأقوى تأثيرا على المتلقي ، بقدرتها على تغيير بعض الأنماط السلوكية السائدة في المجتمع ، و اكتساب عادات و قناعات جديدة ، و العبرة فيها ليست بالوسيلة – و إن كان لها دور – بل في الرسائل الإعلامية التي تتضمنها ، و تعتبر الدراما المرئية من بين الأشكال البرامجية التي لاقت و تلاقي إقبالا جماهيريا بسبب ما تعرضه من نماذج و شخصيات و قصص، و استخدامها لعناصر الجذب و التشويق، ما يعزز الدور الاجتماعي لها خاصة تكرار الرسائل و الأنماط السلوكية و القيم التي تعرف المشاهد بواقعه و تساهم في عملية الغرس لهذه القيم([1]).
- Créateur de cours: ABDOU NADIA