Aide sur Search courses

الالالالالالالاتالاتال

أدوات البحث العلمي هي مجموعة من الوسائل التي تخدم البحث أو الدراسة قيد الإعداد، وتُسهّل على الباحث عمليات جمع، وتنظيم، وتحليل، وتصوّر، ونشر نتائج البحث أو الدراسة، وهناك عدّة أنواع لأدوات البحث العلمي التي يجب على الباحث أن يكون على اطّلاع جيّد بها، بحيث يكون مُدركاً لنقاط القوة ونقاط الضعف الخاصة بكلّ منها، وكيفية استخدام كلّ أداة منها؛ لأنّ هذا يُساعده على تحديد الأداة الأنسب لدراسته، ومن الممكن أن يستخدم الباحث أكثر من أداة في بحثه.

سوف نستعرض في محاضرات مقياس المقاربة المعرفية والايكولوجية للتعلم الحركي لأهم المحطات المعرفية للطالب السنة أولى ماستر في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، وعلى هذا الأاساس سوف نستعرض عدة محاور لمحاضرات المقاربة المعرفية والايكولوجية للتعلم الحركي، حيث تطرقنا بشكل عام إلى مدخل لنظريات التعلم ، حيث ركزنا إلى أهم نظريات التعلم ، منها المدرسة السوكية، والمدرسة الجثطالتية، والمدرسة البنائية، وتخصصنا بعدها إلى التطرق أهم نظريات التعلم الحركي، منها نظرية الدائرة المغلقة ونظرية الدائرة المفتوحة، ثم سوف نتطرق إلى ماهية التعلم الحركي وخصائصه، وأهم الأسس القاعدية للتعلم الحركي وأهم مراحله وطرق التعلم الحركي والياته الحديثة ، وكل محاور سابقة الذكر إعتمدنا على المقاربة المعرفية للتعلم بشكل عام والتعلم الحركي بشكل خاص، قصد استفادة الطالب من هذه المقاربة وسقلها في الميدان الرياضي سواء كان في المجال المدرسي، أو مجال التدريب الرياضي.