مقياس جمهور الإذاعة و التلفزيون

تُساعد دراسة الجمهور في تفسير كيف ينظر مختلف الأشخاص إلى قضايا مُهمة، وفقا لجنسهم (ذكر، أنثى) أو لسنهم، أو لفئتهم الاجتماعية. كما تُساعدنا هذه الدراسة على فهم العلاقة بين مُنتج النص وجمهوره، وكيف يُحاول المُنتجون التأثير على الجُمهور وحثه على تفسير المواد المعروضة عليه بطريقة مُعينة. وتُساعدنا أيضاً على فهم كيف يستخدم الشباب مضمون النصوص الإعلامية في حياتهم الفعلية خارج الصف. وفي عصر المعلومات هذا، تُساعدنا دراسة الجمهور كذلك على تحديد كيفية إنتاج نصوصنا الإعلامية وطريقة إيصالها إلى الجمهور بشكل أكثر فعالية.

Cliquer le lien مقياس جمهور الإذاعة و التلفزيون.pdf pour afficher le fichier.