في ضوء التحديات الاقتصادية الجديدة ينبغي للمصارف الجزائرية تدعيم قدراتها التنافسية من خلال تقديم حزمة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفة، وتنظيم علاقتها مع الزبائن الحاليين وجذب زبائن جدد والعمل على جعل التسويق المصرفي ثقافة في الاداء وثقافة في التعامل تهدف الى كسب رضا الزبائن والتطلع إلى ربح ولائهم الدائم ، إن هذا الهدف ليس مبتغى سهلا وتحقيقه مرتبط بمدى تشبع القائمين على على تسيير المصارف بالمفاهيم التسويقية . ومن خلالهذا المقرر سنحاولتزويد طلبتنا بالمفاهيم والاستراتيجيات التسويقية المصرفية وادوات تطبيق هاته الاستراتيجيات ، وذلك من خلال المحاور التالية:
1. ماهية الخدمات المصرفية 2. مدخل الى التسويق في المصارف 3. البيئة التسويقية المصرفية 4. بحوث التسويق في المصارف 5. تقسيم التسوق المصرفي 6. تخطيط الخدمات المصرفية 7. تسعير الخدمات المصرفية 8. توزيع الخدمات المصرفية 9. ترويج الخدمات المصرفية 10. المزيج التسويقي الموحد
- منشئ مقرر دراسي: GARN KHEIRA